#
الصفدي يؤكد أولوية القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن لن تتغير وحلها مفتاح الاستقرار للمنطقة

الصفدي يؤكد أولوية القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن لن تتغير وحلها مفتاح الاستقرار للمنطقة

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن أولويات السياسة الأردنية واضحة ومرتبطة بملفات كبيرة; أبرزها القضية الفلسطينية، وموضوع حل الدولتين، وإعادة إطلاق مفاوضات تقود إلى حل السلام وإنصاف الشعب الفلسطيني.

وقال الصفدي – في مقابلة مع قناة (سي إن بي سي) العربية على هامش مشاركته بأعمال منتدى دافوس، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” مساء يوم الخميس – إن “أولوية القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن لن تتغير ونحن نؤمن أنه لا استقرار ولا أمان في المنطقة إلا بحل عادل على أساس حل الدولتين، الذي يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وعلى المجتمع الدولي العمل معنا لإحياء ذلك”.

ولفت إلى أن العاهل الأردني يقول في كل المنابر إن هذه القضية هي الأساس في الوقت الذي اعتقد الكثير أنها قضية هامشية، مؤكدا أن حلها مفتاح تحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد الصفدي على أن الأردن ينطلق في علاقاته الإقليمية والدولية من قاعدة راسخة من العلاقات المتينة التي بناها الملك عبدالله الثاني وكرستها الدبلوماسية الأردنية وهي قاعدة مريحة وثابتة.

وقال الصفدي إن الأردن في مقدمة الدول للتصدي للإرهاب واحترام الآخر وأيضا في الجهود الأمنية والعسكرية، مؤكدا أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني هو عنوان للسياسة العقلانية والوسطية في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الأردني أهمية العمل مع المجتمع الدولي ليسهم في توفير الاحتياجات للاجئين السوريين وتوفير التعليم للأطفال السوريين.. مشيرا إلى أن الأردن ينوب عن العالم كله في تحمل مسئولية اللاجئين فهو عنوان للدولة العربية الشرق أوسطية القادرة على تقديم نموذج للمنطقة والعالم في بناء العلاقات وتمثيل الإسلام الحقيقي.

أ ش أ

2017-01-20