#
الصحة الفلسطينية : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الى 1500 شهيد و8600 جريح

الصحة الفلسطينية : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الى 1500 شهيد و8600 جريح

أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من يوليو الجاري ارتفعت اليوم الى 1500 شهيد و8600 جريح.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح صحفي إن “عدد شهداء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة لليوم السادس والعشرين وصل حتى اللحظة إلى أكثر من 1500 شهيد وحوالي 8600 جريح”.وأضاف:”هذه حصيلة أولية والأعداد مرشحة للزيادة بشكل سريع بعد مجزرة رفح”.

وأشار الى أن حصيلة المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في رفح (جنوب قطاع غزة) عندما قصف منازل المواطنين بالطائرات والمدفعية ارتفعت الى 40 شهيدا و250 جريحا بجراح مختلفة.

وأشار الى ان القصف الاسرائيلي لمناطق اخرى في القطاع كخان يونس وجباليا ومدينة غزة أدى الى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى .

وذكر أن المسعف عاطف الزاملي استشهد واصيب 7 بجراح حرجة في قصف استهدف سيارة اسعاف بمدينة رفح .كما استشهد مواطنان واصيب 6 في قصف استهدف سيارة مدنية بالقرب من الكلية الجامعية في حي تل الهوى جنوب غزة.

وأضاف ان الشاب محمد رزق حسنين 20 عاما استشهد في قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية اليوم جثامين عدد من الشهداء كانوا تحت الأنقاض من مختلف مناطق القطاع.

وكانت إسرائيل أعلنت انهيار التهدئة الانسانية التي بدأت في الثامنة من صباح اليوم بوساطة الأمم المتحدة لمدة 72 ساعة وعودة الجيش الى شن هجماته وغاراته على القطاع.

كما أعلنت أسر ضابط بايدى فصائل المقاومة الفلسطينية شرق رفح.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة ومنها مركز شرطة بلدة (جباليا) مما أدى الى تدميره ومنزل بمخيم النصيرات وسط القطاع ,بالاضافة الى الاراضي الزراعية الفارغة في مناطق عديدة بالقطاع.

2014-08-01