#
بالفيديو : الرئيس السيسي يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

بالفيديو : الرئيس السيسي يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

أ ش أ

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة نيويورك اليوم الأحد، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي بيان مصر أمام الجمعية العامة ويستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

كما يشارك الرئيس في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث سيلقي بيان مصر أمام القمة، الذي يتضمن استعراض الجهود المصرية في هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة في قوات حفظ السلام.

ويشارك الرئيس أيضا في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعيا لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

وتشهد زيارة الرئيس السيسي لنيويورك نشاطا مكثفا على المستوى الثنائي بين مصر والولايات المتحدة، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة وذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال في إطار غرفة التجارة الأمريكية، فضلا عن أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي.

2017-09-17