#
السيسي: طائراتنا لم تضرب أي أهداف في ليبيا

السيسي: طائراتنا لم تضرب أي أهداف في ليبيا

نفى الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تكون طائرات الجيش المصري نفذت أي ضربات عسكرية ضد الجماعات المسلحة في ليبيا.

وأكد، اليوم الأحد، خلال اللقاء الدوري مع رؤساء تحرير الصحف المصرية بقصر الاتحادية أن الجيش المصري لم ينفذ أي عملية عسكرية ضد أهداف في ليبيا، مشيرًا إلى أن ما تردده إحدى القنوات القطرية- يقصد قناة الجزيرة القطرية- في هذا السياق عارٍ تماما عن الصحة وغرضه إثارة البلبلة.

وشدد في الوقت نفسه على أن مصر مهتمة جدا بما يجري في ليبيا خاصة أن الحدود مع ليبيا تمثل قضية أمن قومي لمصر.

كما حذر السيسي من قيام “قوى” تعمل على استخدام الإنترنت لتدمير الوطن من خلال الترويج لأفكار هدامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتمويل خارجي من عدة دول.

وأضاف “توجد قوى تعمل حاليا على استخدام شبكة الإنترنت لتدمير الوطن من خلال الترويج لأفكار هدامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وكشف السيسي عن أسماء “بعض هذه المواقع التي يتم حاليا استحداثها على الإنترنت لإغراء البعض بالمال بنشر مقالاتهم على مواقعها منها ميديا ليميتيد ومصر الآن وكالتشر”.

وقال إن هدف “هذه المواقع هو استقطاب العقول المفكرة والنيرة الموجودة في مصر والدول العربية بتقديم مقابل مادي لمن يكتبون من أصحاب هذه العقول فيها… أنهم يستهدفون في النهاية التشدق بالقول: لقد أصبحت العقول المفكرة والنيرة الموجودة في مصر والدول العربية في جيبنا”.

وتابع أن تلك القوى “لا تتوانى عن صرف عشرات الملايين بل مئات الملايين للترويج لأفكار تستهدف النيل من استقرار مصر عبر هذه المواقع”.

وقال إن التمويل “يأتي من قطر وتركيا وأمريكا والإخوان”.

وطالب السيسي “الوطنيين من المصريين لا سيما من الشباب منهم بإقامة مواقع تواصل اجتماعي تحبط هذه المواقع التي تستهدف النيل من استقرار مصر”.

وقال إن الصحافة و الإعلام يخوضان الآن مهمة مشتركة مع الحكومة المصرية في مواجهة المخاطر الجسيمة التي تحيق حاليا بالوطن على المستويين الداخلي والخارجي.

وأضاف السيسي أن “هذه المخاطر لا تستهدف نظام الحكم ولكن تستهدف تدمير وطن ودولة ذات تاريخ عريق ينتظرها مستقبل مشرق”.

المصدر: أصوات مصرية – رويترز ( أ ش أ )

2014-08-24