#
السيسى : لن ننحنى للإرهاب أبدا.. والشعب المصرى بطل معركة التنمية

السيسى : لن ننحنى للإرهاب أبدا.. والشعب المصرى بطل معركة التنمية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ثورة 23 يوليو استطاعت أن تغير وجه الحياة في مصر على نحو جذري ، ولم يقتصر تأثيرها على الداخل المصري بل امتد صداها الى جميع الشعوب الأخري التي كانت تتطلع الى التحرر من الاستعمار.

ووجه الرئيس السيسي – في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة – التحية للرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي حمل راية ثورة يوليو وتمسك بثوابتها ومبادئها ، كما وجه التحية للرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي اسهم في تجديد شباب الثورة، ووجه التحية ايضا للرئيس الراحل محمد نجيب الذي جاهد مع الكثير من الرجال العظام في فتح باب الأمل أمام الشعب المصري.

وقال الرئيس : شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبي الكريم في يوم مجيد من ايام مصر الخالدة ، ومن بين أروقة عرين الابطال الكلية الحربية التي دأبت كل عام على امداد الوطن بخيرة الرجال ، نلتقي بخريجي الكليات والمعاهد العسكرية شباب مصر وأهلها وأملها الذين يحتفلون ونحتفل بتخرجهم اليوم ليشكلوا أجيالا متجددة تواصل مسيرة حماية الوطن ودماء جديدة تضخ في شرايين القوات المسلحة لتنال شرف الدفاع عن مصر” .

وأضاف أن هذا الاحتفال يتزامن مع احتفال مصر بذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو المجيدة ، تلك الثورة التي دونت بمبادئها العظيمة واهدافها السامية صفحة مضيئة في سجلات التاريخ المصري تضاف إلى صفحات نضال شعبنا العظيم ودفاعا عن حقه في أن يعيش في وطن مرفوع الرأس وموفور الكرامة .

وأشار إلى أن ثورة يوليو استطاعت ان تغيير وجه الحياة في مصر على نحو جذري وقدمت لشعبها العديد من الانجازات الضخمة كما أحدثت تحولا عميقا في تاريخ مصر المعاصر أنهى مرحلة ومهد الطريق أمام مرحلة جديدة دعمت من قدرة الوطن على مواصلة مسيرة البناء والتقدم .

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي – في كلمته خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة – ” هنا لابد أن أشير إلى أن هذه الثورة العظيم لم يقتصر تأثيرها على الداخل المصري فحسب، بل امتدت آثارها وصداها إلى جميع الشعوب الأخرى التي كانت تتطلع إلى الحرية والاستقلال” .

وأضاف السيسي ” فقد شهد العالم انحسار موجة الاستعمار لتبدأ مرحلة ميلاد وتكوين التكتلات الدولية لدول العالم الثالث، لتسيطر تلك الدول على مقدراتها وثرواتها الطبيعية وتتجه إلى تنمية كوادرها البشرية بما يتناسب مع التحديات المتزايدة والمتجددة .

ووجه الرئيس السيسي تحية خاصة إلى الرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي حمل راية ثورة يوليو وتمسك بمبادئها وثوابتها في تحقيق استقلال الوطن والعدالة الاجتماعية لجموع المصريين .. كما وجه أيضا التحية إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي أسهم في تجديد شباب الثورة، والرئيس الراحل محمد نجيب الذي جاهد مع الكثير من الرجال العظام في فتح باب الحرية والأمل للشعب المصري .

وقال الرئيس السيسي ” شعب مصر العظيم .. إننا ننظر إلى واقعنا الراهن باعتباره حلقة جديدة من حلقات هذا التاريخ المتصل ، نرصد الظواهر المتغيرة والتحديات المتجددة ، ونحاول بكل ما أوتينا من قوة وجهد أن نبني وننمي ونغير هذا الواقع إلى الأفضل على نحو نرضيه ونفتخر به ويليق بمصر ، ملتزمين في وجداننا بالأهداف العليا، بأن تكون مصر قادرة على توفير حياة أفضل لأبنائها ولأجيالها القادمة ، محافظين بذلك على ثوابت تجربتنا الوطنية والتزماتنا القومية ، ومدركين متغيرات العصر المتسارع وشواغله الجديدة . مشيرا إلى أن خطر الإرهاب البغيض على رأس ما نواجهه من تحديات على مدار السنوات الماضية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ” بفضل تضحيات رجال جيش مصر العظيم ورجال شرطتها الباسلة استطعنا محاصرته (الارهاب) ودحر بؤر التطرف التي تنطلق منها العناصر الارهابية لتنفيذ مخططاتها الاجرامية” .

وأضاف ” وقد كانت مصر سباقة في التحذير من هذا الخطر ، وطالبنا المجتمع الدولي بالتكاتف لحماية الإنسانية من شروره والقضاء على مسبباته”.

وتابع الرئيس :”وقد أثبت شعب مصر العظيم أن لديه من قوة الإرادة والصلابة للمضي دائما للامام متخطيا في كل مرحلة تاريخية مرت بمصر جميع الصعاب والتحديات، وفي هذا الاطار فاننا مستمرون في العمل على الإصلاح والتطوير إدراكا منا لضرورة مواجهة الأزمات التي طال أمدها في الدولة”.

وأضاف ” ولذلك اعتمدنا خطة طموحة للاصلاح الاقتصادي الشامل، ترتكز بالأساس على إعادة بناء الاقتصاد الوطني، ليصبح قائما على الإنتاج ، وجاذبا للاستثمارات، ويعظم الاستفادة من طاقات الشباب في خدمة الوطن”.

وقال الرئيس : ” وقد حققنا في هذا المقام إنجازات واضحة شهد لها العالم بأسره ، وهنا لابد أن أوضح أن صاحب هذه الانجازات وبطل هذه المرحلة هو شعبنا الأبي الذي لولا صبره وتحمله ما كنا نستطيع أن نسير قدما في مسيرة البناء والاصلاح “.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي “ابنائي خريجي الكليات والمعاهد العسكرية .. أقول لكم في يوم بدء حياتكم العملية ، انكم تبدأون أشرف مهمة وتحملون أنبل رسالة في الذود عن كرامة الوطن ومقدرات ابنائه وردع أي اعتداء آثم على حقوق مصر المجيدة ، متسلحين في ذلك بالعلم والتدريب الراقي والعقيدة القتالية الوطنية وقيم العسكرية المصرية الاصيلة ، وعهدي بكم أنكم سوف تكونون نعم الأبناء الاوفياء اقتداء بقادة عظام كانوا لكم خير مثال وسلف، واسمحوا لي ان اهنئكم وأسركم بيوم تخرجكم وأهنىء مصر بكم” .

وأضاف :”السيدات والسادة.. تحية تقدير واعزاز في هذه المناسبة إلى أرواح شهدائنا الأبرار من أبناء مصر والتي طالما ساهمت بتضحياتها واخلاصها في عزة الوطن ورفعته، ونؤكد لأسر الشهداء أننا نتذكرهم بكل فخر وأنهم دوما في قلوبنا أحياء وان تضحيات أبناء مصر محل تقدير وفخر كبير من جموع الشعب المصري العظيم”.

وقال الرئيس السيسي ” الأخوة والأخوات.. شعب مصر العظيم ، أؤكد لكم ان عزيمتنا راسخة وثابتة على أن نواصل سويا مسيرة العبور إلى المستقبل ..نتحمل في ذلك المسؤولية والأمانة للنهوض بوطننا العزيز مصر والحفاظ على مصالحه العليا، وأقول لكم وبكل الصدق أن الأمن والاستقرار هما الضمان للنمو والتقدم وأن الأمم والحضارات تبنى بالقيادة المدعومة بعرق وجهد سواعد ابنائها، ومن هنا أجدد اليوم العهد معكم على الاستمرار يدا بيد في وضع قواعد وأسس متينة لمواصلة التقدم والبناء والانطلاق نحو المستقبل، وكلي ثقة في وعي شعبنا ومخزونه الحضاري العميق والفهم الدقيق لظروف مصر للتكاتف نحو تغيير الواقع المصري إلى حال أفضل مستلهمين في ذلك روح ثورة يوليو الخالدة” .

وفي الختام ، أتوجه إليكم جميعا مجددا بالتحية والتقدير والتهنئة في هذا اليوم المجيد ، كل عام وانتم بخير ، ومصر الغالية في أمان وتقدم وسلام ، ونردد جميعا “تحيا مصر”

المصدر : أ ش أ

2019-07-22