#
السلطات الأمريكية تعتقل 4 أشخاص خططوا لشن هجوم على بلدة مسلمة بنيويورك

السلطات الأمريكية تعتقل 4 أشخاص خططوا لشن هجوم على بلدة مسلمة بنيويورك

أعلنت السلطات الأمريكية اعتقال 4 أشخاص خططوا لشن هجوم بالقنابل على بلدة مسلمة صغيرة في شمال ولاية نيويورك.

وأوضحت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية اليوم أنه تم الكشف عن تلك المؤامرة بعدما أطلع طالب في مدرسة “أوديسي أكاديمي” في غريس زميلا له على صورة لطالب آخر، وقال له “إنه يبدو كمطلق النار القادم في المدرسة، أليس كذلك”؟.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ أمن المدرسة بهذا الحوار، حيث قام مع الشرطة المحلية بالتحدث مع الطالب الذي كانت بحوزته الصورة والآخر الذي كان فيها.

وذكرت أن التحقيقات قادت الشرطة إلى عمليات بحث واعتقال أربعة أشخاص، من بينهم الطالب الذي كانت معه الصورة، حيث اكتشفت الشرطة تخزينهم 23 قطعة سلاح وثلاثة قنابل محلية الصنع.

وخططت المجموعة لمهاجمة بلدة إسلامبيرج، وهي جيب صغير في جبال كاتسكيل على بعد نحو 240 كيلومترا شمال غربي مدينة نيويورك.

ونشرت الشرطة أسماء المعتقلين وهم فينسنت فيتروميل (19 عاما) وبريان كولانيري (20 عاما) وأندرو كريسيل (18 عاما) وجميعهم من ضاحية روتشستر ولم تذكر المتهم الرابع لصغر عمره. ومن المتوقع أن يمثلوا أمام المحكمة اليوم.

وأفادت الصحيفة بأن إسلامبيرج واجهت – سابقا – تهديدات بالعنف، حيث في عام 2015، تم اعتقال رجل من تينيسي ويدعى روبرت دوغارت بتهمة بالتآمر لهجوم على البلدة.

وقال ممثلو الادعاء إنه كان يعتزم تجنيد ميليشيا لإطلاق النار على سكان إسلامبيرج وتفجير المسجد هناك وتم إدانته وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا في عام 2017.

المصدر : أ ش أ

2019-01-23