#
السفير الفلسطيني: لدينا إصرار للتوجه للجنائية الدولية في ظل التعنت الإسرائيلي

السفير الفلسطيني: لدينا إصرار للتوجه للجنائية الدولية في ظل التعنت الإسرائيلي

أكد سفير دولة فلسطين لدى القاهرة والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي على إصرار القيادة الفلسطينية في مواصلة التوجه للأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية في ظل تعنت إسرائيل ورفضها لحل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء جمال الشوبكى مع مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار السفير أسامة المجدوب، اليوم الأحد، في مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة.

ووضح السفير الشوبكي للمسؤولين المصريين آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وخاصة انتهاج إسرائيل لسياسات العقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، وإستمرارها بسياسة الإستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية, وتهويد القدس, بالإضافة إلى مواصلة سياسة الإعتقالات والإقتحامات التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي.

كما بحث الشوبكي مع مسؤولي الخارجية القضايا ذات الإهتمام المشترك وآفاق التعاون الثنائي في إطار تعزيزالعلاقات بين البلدين, بالإضافة إلى مناقشة أهم القضايا في المنطقة العربية.

وأشاد الشوبكي بالجهود التي تبذلها مصر من أجل دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة, ومناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه العادلة والمشروعة, مؤكداً على أن القيادة الفلسطينية حريصة على أمن واستقرار الشقيقة مصر، حيث إن استقرارها هو استقرار لفلسطين وللمنطقة كلها.

2015-02-15