#
الزمالك يواصل أنتصاراته بفوز على سيد البلد بهدف دون رد

الزمالك يواصل أنتصاراته بفوز على سيد البلد بهدف دون رد

     
 

فاز الفريق الأو للكرة القدم بالزمالك على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد لمؤمن زكريا فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين مساء اليوم باستاد الأسكندرية ضمن الجولة السابعة من الدورى الممتاز ليرتفع رصيد الزمالك للنقطة الثانية عشر.

بدأ اللقاء بسيطرة واضحة لأصحاب الأرض مقابل محاولات من لاعبى الزمالك لأمتصاص حماس حمى البداية لزعيم الثغر ، يعتمد الاتحاد على الكرات الطولية فى الوقت الذى يعتمد فيه الزمالك على دفاع المنطقة مع الهجوم المرتد السريع فى حال حصوله على الكرة.

يحكم الأتحاد سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الشناوى حتى الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء، يواصل الأتحاد ضغطه الهجومى فى محاولة لإيجاد ثغرة فى دفاع الزمالك الذى يحاول العودة للمباراة من خلال أنطلاقات مؤمن زكريا.

فى الدقيقة 17 يتقذ الشناوى مرمامه من فرصة هدف مؤكد من تسديدة علاء كمال القوية ، يسشعر الزمالك الخطورة و يبدأ فى مبادلة الأتحاد الهجمات معتمداً على ظهيرى الجنب ولكن بدون خطورة تذكر على الحارس على فرج.

ينحصر اللعب فى منطقة منتصف الميدان بعد تراجع أداء لاعبى الأتحاد هجومياً مع أعتمادهم على مصيدة التسلل لضرب الهجمات المرتدة للاعبى الزمالك ،فى الدقيقة 31 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من أحدى المناطق الخطرة فى الملعب يتصجى لها مؤمن زكريا  و يشتتها على فرج بصعوبة.

ينشط أداء  الزمالك هجومياً مقابل تراحع لاعبى الأتحاد لمنتصف ملعبهم وفى الدقيقة 33 يحصل البو غنيمى على الأنذار لتعمد الخشونة مع أحمد عيد يضغط الزمالك بخطوطه الثلاث فى الدقائق الخمس الأخيرة من عم رالشوط الأول فى محاولة لتعديل النتيجة قبل أن يحتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول لبالتعادل السلبى بين الفريقين.   

الشوط الثانى :

بدأ الشوط الثانى بهجوم مبكر من الزمالك كاد أن يحرز من خلاله محمد كوفى هدف السبق من رأسية قوية تعلو العارضة بقليل ، تتوالى هجمات الزمالك و فى الدقيقة 50 يمرر حازم أمام كرة عرضية أرضية خطيرة ولكنها لم تجد المتابع الجيد .

فى الدقيقة 53 يجرى الزمالك تغيره الأول بنزول باسم مرسى بدلاً من خالد قمر فى محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية ، يحكم الزمالك سيطرته على منطق المناورات بوسط الميدان مقابل محاولات من لاعبى الاتحاد للعودة للمباراة من جديد .

فى الدقيقة 60 يسدد أحمد عيد كرة قوية تعلو عارضة مرمى على فرج وسط دهشة المدافعين ، فى الدقيقة 61 يجرى الزمالك تغيره الثانى بنزول أحمد توفيق بدلاً من طارق حامد.

يواصل الزمالك بحثه عن ثغرة فى دفاعات الأتحاد لكن أعتماده على مهاجم وحيد يحول دون تهديد مرمى على فرج ، فى الدقيقة 70 يحصل إبراهيم صلاح على ضربة حرة مباشرة فى مواجهة مرمى الاتحاد يتصدى لها مؤمن زكريا و يسدهها على جبر برأسه أعلى العارضه.

فى الدقيقة 73يسدد مؤمن زكريا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك محرزاً هدف السبق لأبناء ميت عقبة ، بعد الهدف يضغط الاتحاد بكل خطوطه فى محاولة لتعديل النتيجة مما يخلق مساحات فى خط ظهره حاول الزمالك أستغلالها من خلال الكرات الطولية.

فى الدقيقة 77 يجرى الزمالك تغيره الأخير بنزول معروف يوسف بدلاً من مؤمن زكريا، فى نفس الدقيقة يسدد كاتونجو كرة قوية يتصدى لها الشناوى ببراعة .

يواصل لاعبو الاتحاد ضغطهم الهجومى و فى الدقيقة 79 يحصل عبد الرحمن فاروق على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها و يشتتها الحائط البشرى للزمالك ، مع أقتراب المباراة من نهايتها يتسم أداء الاتحاد بالعشوائية مقابل توازن بيد الدفاع و الهجوم فى أداء الزمالك .

يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع حاول خلالها الاتحاد تعديل النتيجة قبل أن يطلق الحكم محمدفاروق صافرته معلناً فوز الزمالك بهدف دون رد.

2014-10-30