#
الزمالك يواجه غدا ديكاداها بطل الصومال في دوري أبطال أفريقيا

الزمالك يواجه غدا ديكاداها بطل الصومال في دوري أبطال أفريقيا

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره في منافسات النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أفريقيا غدا بمواجهة فريق ديكاداها بطل الصومال في مباراة الذهاب باستاد الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية . وستقام مباراتا الذهاب والإياب في مصر بسبب الوضع الحالي في الصومال, وسيعتبر ديكاداها هو الفريق المضيف لمباراة الذهاب التي ستقام غدا الجمعة .

ويعد تتويج الزمالك بطلا لكأس الكونفيدرالية قد أنهى 16 عاما من الغياب عن الألقاب القارية منذ فوزه بكأس السوبر عام 2003 , ولكن نادي الزمالك بطل أفريقيا خمس مرات يبدو متعطشا للمزيد, وهذه المرة سيكون هدفه البطولة الأهم وهي دوري الأبطال .

وقد حقق الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا لآخر مرة عام 2002 حين توج بدوري الأبطال للمرة الخامسة بالفوز وقتها على الرجاء البيضاوي المغربي 1-0 في مجموع النهائي. وسيواجه الزمالك للمرة الأولى منافسا من الصومال في تاريخه الإفريقي, والفائز بمجموع المباراتين سيلتقي مع فريق أويلرز الليبيري أو جينيراسيون فوت السنغالي في الدور التالي بحثا عن مكان في مرحلة المجموعات.

جدير بالذكر أن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في نسختها لموسم 2019-2020, تشهد مشاركة الثنائي المصري الأهلي والزمالك , وبدأت منافسات البطولة القارية من الدور التمهيدي “دور ال` 64”, حيث تقام 29 مباراة بنظام الذهاب والإياب, ليتأهل 29 فريقا إلى دور ال` 32, بجانب الفرق الثلاثة “الترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي” التي أعفاها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من خوض الدور التمهيدي, لتبدأ مشوارها في البطولة من دور ال` 32 مباشرة.

أ ش أ

2019-08-15