#
الزعيم الكوري الشمالي قد يعقد أول قمة مع الرئيس الروسي الأسبوع المقبل

الزعيم الكوري الشمالي قد يعقد أول قمة مع الرئيس الروسي الأسبوع المقبل

أعلنت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سيعقد أول قمة له على الإطلاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل؛ عندما يسافر بوتين إلى الشرق الأقصى لحضور مؤتمر دولي في الصين.

وقال مصدر للوكالة “من المتوقع أن يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برحلة إلى منطقة الشرق الأقصى في 24 أبريل الجاري، وهناك احتمالات عالية إلى حد ما في إمكانية عقد قمة بين روسيا وكوريا الشمالية في ذلك الوقت”.

وأضاف المصدر أنه من المرجح أن يقوم بوتين برحلة إلى منطقة الشرق الأقصى المتاخمة للجزء الشمالي الشرقي لكوريا الشمالية؛ بعد حضور منتدى حول حركة البنية التحتية “حزام واحد وطريق واحد” للصين سيعقد في بكين يومي 26 و 27 أبريل الجاري.

وقال مصدر آخر إن قمة بين بوتين وكيم يمكن أن تعقد قبل أو بعد منتدى بكين، مضيفا أن هناك إشارات تدل على استعداد الكوريين الشماليين لعقد قمة.
ولم تؤكد موسكو بعد موعد انعقاد القمة، لكن وكالة تاس الروسية للأنباء ذكرت في أوائل مارس الماضي- نقلاً عن متحدث باسم الكرملين – أن موسكو وبيونج يانغ تناقشان رحلة كيم إلى روسيا عبر “القنوات الدبلوماسية” ، وسيتم تحديد ذلك “في المستقبل القريب.”

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2019-04-15