#
الرقابة على مواقع التواصل أثارت جدلا كبيرا في مصر ما رأيك ؟

الرقابة على مواقع التواصل أثارت جدلا كبيرا في مصر ما رأيك ؟

الرقابة على مواقع_التواصل أثارت جدلا كبيرا في مصر ما رأيك ؟

أكد محمد عبد الواحد –المتحدث الرسمي باسم إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية- أن الرقابة على المواقع_الإلكترونية لا تتضمن الدخول على الصفحات الشخصية إلا في حالة واحدة فقط.

ووضح عبد الواحد –خلال استضافته في برنامج “يحدث في مصر”- ذلك بقوله: “الرقابة على هذه الحسابات لا تكون إلا بإذن من النيابة، ولا أستطيع الدخول عليه إلا بالاستئذان، وأدخل على الحساب بمعرفة صاحبه لكي أستخدم كلمة المرور، وذلك إذا كان يبلغ عن جريمة، ما عدا ذلك لا ندخل على الحساب”.

وأشار عبد الواحد إلى أن النظام الجديد يستهدف رصد الدعاوى التحريضية دون أي مساس بالحرية الشخصية، ومواجهة الجرائم الإلكترونية المستحدثة مثل جرائم النصب الإلكتروني، لافتا إلى أن مواقع التواصل أصبحت أداة لارتكاب مثل هذه النوعية من الجرائم.

وأكد أن النظام الجديد مطبق بالدول الأجنبية وبعض الدول العربية ونحاول اللحاق به، مشيرا إلى أن النظام يستهدف رصد الدعاوى التحريضية دون أي مسؤولية على منتقدي المسؤولين أو الشخصيات العامة للدولة

 
فيما أكد : مساعد وزير الداخلية : الغرض من «مراقبة الإنترنت» هو اكتشاف التفجيرات

وقال مساعد وزير الداخلية الاسبق ،اللواء مجدي البسيوني، إن الغرض من مراقبة الإنترنت هو اكتشاف “التفجيراتوأضاف البسيوني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح اون » على فضائية «اون تى فى»، أن الداخلية لا تستهدف مراقبة الخصوصية لكنها تهدف إلى رصد أي عمليات إرهابية قبل وقوعها، مؤكدًا أن الحكومة الأمريكية تراقب جميع الهواتف تجنبًا لعدم وقوع جرائم إرهابية. وأكد أن الهدف من مراقبة الانترنت هو القبض على الإرهابيين، مشيرًا إلى أنهم يتخفون بين المواطنين ويقتلون الأبرياء غدرًا.

واكمل بسيوني أنه فى خلال أسبوع واحد تم ضبط 61 عبوة ناسفة من الهرم 22 وحدائق القبة 21 وفى السويس تم ضبط عبوات فارغة بصناديق القمامة من اجل تصنيع عبوات ناسفة .

 

2014-06-03