#
الرئيس التونسي : مباحثاتي مع السيسي تناولت مكافحة الإرهاب والأوضاع العربية والإقليمية والدولية

الرئيس التونسي : مباحثاتي مع السيسي تناولت مكافحة الإرهاب والأوضاع العربية والإقليمية والدولية

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أن مشروعه الرئاسي يتمثل في تكريس الديمقراطية في البلاد ولم شمل التوانسة بين اليمين واليسار بدون تمييز أو إقصاء.

أشاد الرئيس التونسي بالزيارة التى يقوم بها حاليا لمصر، مؤكدا انه كان من واجبه زيارة هذا البلد لأن آخر رئيس تونسي زار مصر منذ نصف قرن وآخر رئيس مصري زار تونس منذ 53 عاما، مشيرا إلى أنه كان لابد من توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وثمن الرئيس التونسي غاليا لقاء قمته بالرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تبادل معه وجهات النظر و المسائل التي تهم البلدين وكذلك مختلف القضايا على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وقال الرئيس التونسي إن مباحثاته مع الرئيس السيسي كانت مفيدة حيث تم التطرق إلى كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وخصوصا الأوضاع التى تهم جيراننا في ليبيا والأخطار التى يمثلها تنظيم داعش الإرهابي على ليبيا وتونس وأيضا مصر.

وأعرب السبسي عن سعادته للاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي والذى وصفه بالرجل المتفاهم والذى يعلم جيدا معالجة كافة الأمور بحكمه، مؤكدا أن المباحثات كانت صريحة وشاملة تم خلالها التطرق إلى كافة المواضيع على الساحة الأقليمية والدولية.

وأكد أن قمته مع السيسى ستعود بالفائدة على الشعبين التونسى والمصرى فى أسرع وقت ممكن.

المصدر: أ ش أ

2015-10-06