#
الدولار يرتفع لليوم الرابع على التوالي ليصل لـ7.38 جنيه

الدولار يرتفع لليوم الرابع على التوالي ليصل لـ7.38 جنيه

واصل الدولار ارتفاعه في السوق الرسمى لليوم الرابع على التوالى حيث ارتفع سعر صرف الدولار, وذلك وفقا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من السماح للجنيه بالانخفاض عن 7.14 للمرة الأولى في ستة أشهر مما يعزز وجهة النظر بأن الحكومة تسعى لتشجيع الاستثمار عن طريق ترك العملة تصل إلى السعر الذي تراه السوق عادلا.

ففي البنك الاهلى ووفقا لأحدث البيانات الصادرة على موقع البنك اليوم الاربعاء بلغ سعرصرف الدولار للشراء اليوم 7.35جنيه، مقابل 7.30جنيه أمس، في حين بلغ سعرصرف الدولار للبيع 7.38 جنيه، مقابل 7.33 جنيه أمس.

وفى بنك مصر بلغ سعر صرف الدولارللشراء اليوم 7.35 جنيه مقابل 7.25جنيه أمس، في حين بلغ سعر البيع 7.38 جنيه، مقابل 7.33 جنيه أمس.

وأشار عدد من الإقتصاديين إلى أن الحكومة ممثلة في البنك المركزى تسعى من خلال العطاءات الاسبوعية والتى زادت الى اربعة عطاءات (للدولار) الى تقليل الفجوة بين سعر صرف الدولار في السوق الرسمى والسوق الموازية، خاصة قبل المؤتمر الإقتصادى المزمع عقده بشرم الشيخ منتصف مارس المقبل.

وفي السوق الموازية (السوداء) شهدت حالة من الترقب والحذر من جانب المتعاملين، وقال رئيس احدى شركات الصرافة بوسط القاهرة طلب عدم ذكر اسمه أن الدولار فى حالة شبه استقرار بالسوق الموازية 7.84 جنيه للشراء، والبيع 7.88جنيه.

المصدر:أ ش أ

2015-01-21