#
الخارجية : طالبنا دول أوروبا بحجب القنوات والمواقع المحرضة على العنف

الخارجية : طالبنا دول أوروبا بحجب القنوات والمواقع المحرضة على العنف

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ،إنه تم مطالبة الدول الأوروبية حجب المواقع الالكترونية المحرضة على العنف ضد المواطن السلميين والتي يتم من خلالها تجنيد الشباب.

وأوضح عبد العاطي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صوت الناس على قناة المحور اليوم أن الوزارة طالبت أيضا من السفراء الأجانب وقف بث قنوات التحريض والعنف من أراضيها أو التي يتم تحميلها على أقمار صناعية تابعة لدول أخرى ،مشيرا إلى أن هناك دول عديدة أغلقت قنوات كثيرة لتحريضها على الكرهية مثل الزوراء والمنار.

ولفت عبد العاطي إلى انه تم تسليم السفراء مواد فيلمية على سيديهات بالقنوات التي تحرض على الإرهاب وتبث من أراضيها لوقفها،وتسأل عبد العاطي أين دور الدول الأوروبية في دعم الشعب المصري ضد الإرهاب.

وأضاف عبد العاطي أن قطر تنتهك كل الاتفاقيات التي أقرتها الجامعة العربية ومن المؤسف أن تكون دولة عربية كقطر تدعم الإرهاب في الوطن العربي، مشيرا إلى أن ميثاق الجامعة العربية يؤكد على احترام علاقات الإخوة بين الجامعة، وعدم التدخل في شئون الدول بالإضافة إلى أن هناك اتفاقيات في الجامعة العربية تنص على عدم إيواء الإرهابيين وهو ما يجب أن تطبقه على الدول الأعضاء.

المصدر: وكالات

2015-02-05