#
الحريري يؤكد حرصه على المناصفة بين المسلمين والمسيحيين في الانتخابات البلدية ببيروت

الحريري يؤكد حرصه على المناصفة بين المسلمين والمسيحيين في الانتخابات البلدية ببيروت

اكد رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري, أهمية المناصفة بين المسلمين والمسيحيين في بلدية بيروت التي تجرى انتخاباتها البلدية في 8 مايو الجاري.

وقال الحريري – خلال زيارته مطرانية بيروت للموارنة اليوم الاثنين, حيث التقى رئيس ساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر – “بالنسبة لي هذه المناصفة هي خط أحمر, أرساه رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري, وهذا ما سيحدث إن شاء الله”.

وأضاف “إننا نتحاور جديا مع المطران بولس مطر عما يدور في البلاد, ولا سيما ما يخص موضوع رئاسة الجمهورية. وقد شرحت له الجهود التي نقوم بها في هذا الإطار, كما تحدثت معه عن أهمية المناصفة في بلدية بيروت, وبخاصة أننا اليوم على أبواب هذه الانتخابات”.

وحث جميع أهالي بيروت للنزول إلى صناديق الاقتراع والتصويت للمناصفة .. مشيرا إلى أن بيروت بحاجة إلى إنماء وإلى عين ساهرة عليها, وقال “الكل يعرف أننا ندعم (لائحة البيارتة) القائمة على المناصفة بين المسلمين والمسيحيين, وندعو الجميع لانتخابها”.

وتابع “أطلعت المطران مطر على أجواء اللقاء الذي جمعني برئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع, أمس الأحد, وأكدت له أن الحوار مع جعجع سيستمر, وأنني على علاقة مميزة معه. قد تكون هناك بعض الاختلافات, ولكن العلاقة المتينة بين القوات والمستقبل ستبقى مستمرة”.

من جهته, قال مطر: “إننا نقدر الاعتدال الذي يحمله الحريري على مستوى العالم العربي, كما على مستوى بيروت ولبنان. فهو رجل الوحدة والاعتدال الحقيقي والعيش المشترك”.

وأضاف : “نحن نؤيد المناصفة في الانتخابات البلدية في بيروت ونتمنى أن تبقى العاصمة مستمرة بهذه الروح, ولابد للبنان من أن يصل إلى الحلول التي نسعى لها, و الحريري لا يألو جهدا في هذا المجال, وكذلك كل المخلصين في هذا البلد”.

ودعا الناخبين في بيروت إلى أن يكونوا منصفين في الانتخابات البلدية, ويعرفوا أن بيروت هي يد واحدة, مسلمون ومسيحيون يعملون من أجل عاصمتهم ومدينتهم, وهذه المدينة لها قيمة أبعد من بيروت نفسها, هي مهمة بالنسبة للبنان والعالم العربي ككل.

أ ش أ

2016-05-02