#
الجيش الكوري الجنوبي يندد بشدة بتحليق طائرة دورية يابانية باعتباره استفزازًا واضحًا

الجيش الكوري الجنوبي يندد بشدة بتحليق طائرة دورية يابانية باعتباره استفزازًا واضحًا

ندد الجيش الكوري الجنوبي بشدة بتحليق طائرة دورية يابانية بالقرب من سفينة كورية جنوبية، معتبرا هذه الخطوة استفزازا واضحا.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب كوريا الجنوبية عن مدير العمليات العسكرية لهيئة الأركان للقوات المسلحة المقدم سيو أوك قوله – خلال مؤتمر صحفي عاجل في مقر وزارة الدفاع اليوم – إن طائرة دورية يابانية قامت بالتحليق بالقرب من سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الكورية الجنوبية على بعد 540 متراً وعلى ارتفاع 60 -70 مترا فقط ، على الرغم من الرؤية الواضحة لتمييز السفينة الحربية التابعة للقوات الكورية الجنوبية، وأن ذلك يعد استفزازا صارخا.

وأكد بالقول أن ما حدث اليوم – على الرغم من مطالبنا للحكومة اليابانية بعدم تكرار الحادث – يعتبر استفزازاً صارخاً لسفينة حربية تابعة للدولة الصديقة ويثير شكوكا في نوايا اليابان وأن الوزارة تندد به بشدة.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن صباح اليوم أن طائرة الدورية البحرية اليابانية حلقت مجددا بالقرب من سفينة حربية كورية جنوبية، وهي الخطوة التي وصفها الجيش بأنها من المرجح أن تعمق من حدة التوتر بين طوكيو وسول، عقب ادعاء طوكيو الشهر الماضي استهداف رادار كوري جنوبي لطائرة دورية يابانية تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، قبالة ساحل مقاطعة إيشيكاوا اليابانية.

المصدر: أ ش أ

2019-01-23