#
“الثقافة” تؤكد تعاونها مع الرقابة الإدارية في ضبط المهندس المرتشي

“الثقافة” تؤكد تعاونها مع الرقابة الإدارية في ضبط المهندس المرتشي

أعلنت وزارة الثقافة أنه “تم التنسيق بين الوزارة وهيئة الرقابة الإدارية للقبض علي المهندس المعماري المسؤول عن مشروع مكتبة باريس بالوادي الجديد بعد أن تم ضبطه متلبسا بتقاضي رشوة”.

وقالت وزارة الثقافة في بيان اليوم الخميس إن “مشروع المكتبة يأتي ضمن خطة الوزارة في تقديم خدمة ثقافية لكل مواطن مصري وأنه تم الانتهاء من المكتبة وتجهيزاتها وتسليمها إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة لإدارتها في شهر يناير الماضي تمهيدا لافتتاح خلال الفترة المقبلة.

كانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت عن ضبط ياسر أحمد شبل جودة (48 عاما) المهندس المعماري المسؤول عن مشروع مكتبة باريس بالوادي الجديد عقب تقاضية 45 ألف جنيه رشوة من المقاول المسئول عن تنفيذ المكتبة البالغ تكلفتها 7ر2 مليون جنيه مقابل تسهيله صرف المستخلص الختامي لأعمال الشركة تمهيدا لاستلام المشروع.

يذكر أن المهندس ياسر أحمد شبل جودة الذي تم القبض عليه يشرف على المشروع الذي يضم 4 مهندسين متخصصين فنيا لمتابعة مراحل إنشاء المشروع والتزامه بالقواعد الهندسية المطلوبة وكان يتولى رئاسة قسم المشروعات والصيانة بالإدارة الهندسية بصندوق التنمية الثقافية إلا أنه تم عزله من منصبه في شهر أبريل 2016 لكنه استمر بصفته مهندسا بالإدارة الهندسية التي تضم 3 أقسام هندسية.

أ ش أ

2017-03-23