#
التحالف العربى: عاصفة الحزم  لن تصل إلى ليبيا

التحالف العربى: عاصفة الحزم لن تصل إلى ليبيا

أكد المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن مستشار وزير الدفاع السعودى العميد أحمد العسيرى أن “عاصفة الحزم” لن تمتد إلى ليبيا ولا إلى أى دولة أخرى ، مشددا على أنه لا خلافات مع مصر ولا مع أى دولة فى التحالف.
وقال فى تصريحات لصحيفة “الجريدة” الكويتية نشرتها اليوم  إن “باب المندب تحت سيطرة البحرية العربية ، وهناك قطع من البحرية المصرية والسعودية لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين عبر البحر ، لذلك فإن هناك سيطرة كاملة على كل الموانئ فى اليمن”.
وأشار إلى أن العمليات العسكرية فى اليمن “لن تتوقف إلا بالوصول إلى حل سياسى كامل يضمن للسلطة الشرعية ممثلة فى الرئيس عبدربه منصور هادى ممارسة سلطاتها الكاملة من اليمن ، بالإضافة إلى إزالة أى تهديدات لدول الجوار ، وعلى رأسها السعودية ، وأيضا قطع كل إمدادات الأسلحة للحوثيين وتدمير قدرتهم العسكرية بالكامل ونهائيا”.
وأضاف :”قضينا على 90% من مصادر أسلحة الحوثيين الثقيلة ، وقضينا على كل الصواريخ التى كانت تهدد دول الجوار ، ومنها الصواريخ الباليستية التى يمتلكها الحوثيون ، إضافة إلى تدمير معظم القدرة العسكرية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على صالح .
القدرات العسكرية للحوثيين لم تصبح مثل السابق ، لذلك يقصفون الأحياء السكنية والمدنيين” وردا على سؤال حول السبب وراء عدم تدخل قوات برية حتى الآن ، قال :”القيادة السياسية وحدها هى التى تستطيع أن تقر متى يكون ذلك ، وتقر التدخل البرى من عدمه ، لكن أحب أن أضيف أيضا أننا لم نتدخل بريا ، لأن الضربات الجوية حققت أهدافها والمراد منها ، لكن إذا أقرت القيادة السياسية لقوات التحالف التدخل البرى ، فسنتدخل فورا
المصدر: د ب أ

2015-05-20