#
البوسنة فخورة بمنتخبها في المونديال رغم الهزيمة امام الارجنتين

البوسنة فخورة بمنتخبها في المونديال رغم الهزيمة امام الارجنتين

د ب أ

أبدت الصحف البوسنية الصادرة اليوم الاثنين شعورها بالفخر بعد خوض منتخب بلادها مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم على الإطلاق ، وذلك رغم هزيمة الفريق 1 / 2 أمام المنتخب الأرجنتيني بقيادة النجم ليونيل ميسي مساء أمس الأحد.

وكتبت صحيفة “دنيفني أفاز” على صفحتها الرئيسية اليوم تقول : “لقد دخل هدف (فيداد) إبيسيفيتش التاريخ” موضحة أن هذا الهدف هو الأول في تاريخ البوسنة ببطولات كأس العالم منذ انفصالها عن دولة يوغوسلافيا السابقة قبل 22 عاما.

بينما تحدثت صحيفة “أوسلوبودينيي” اليومية الصادرة في سراييفو هي الأخرى عن “أجواء احتفالية للآلاف في شوارع سراييفو رغم الهزيمة”.

واتفقت التقارير الإعلامية والإخبارية على أن المنتخب البوسني أثبت أمس تمتعه بالمهارات والإصرار والعزيمة أمام فريق مرشح بقوة لإحراز لقب بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل مثل الأرجنتين.

وكتبت صحيفة “نيزافسني نوفيني” الصادرة فى بانيا لوكا : “تسبب التنين البوسني في أوقات عصيبة للأرجنتين .. ما أظهره الفريق من مستوى يعطي صورة مشجعة قبل مواجهتيه الحاسمتين أمام نيجيريا وإيران في طريقه للتأهل إلى الدور التالي من المونديال”. بينما توقع تقرير صحيفة “أفاز” قائلا : “لو استمروا في اللعب بهذا الشكل ، فسيتأهلون لما بعد دور المجموعات”.

وكانت الأرجنتين تقدمت على البوسنة في بداية المباراة أمس عندما سجل سياد كولاسيناتش هدفا عكسيا في مرمى فريقه ، وعززت الأرجنتين تقدمها بنتيجة 2 / صفر لاحقا فى الشوط الثانى بتسديدة النجم ميسي.

ورد إبيسيفيتش بتسجيل الهدف الشرفي للبوسنة في مباراة أمس قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وكانت البوسنة دخلت حربا امتدت إلى 40 شهرا بين الصرب من ناحية وبين المسلمين والكروات من ناحية أخرى بعد إعلان استقلالها عن يوغوسلافيا في عام 1992، ومازالت البوسنة مقسمة بخطوط عرقية حتى يومنا الحاضر.

2014-06-16