#
البورصة تعلن تنفيذ صفقة بآلية الحجم الكبير بقيمة 40 مليون جنيه

البورصة تعلن تنفيذ صفقة بآلية الحجم الكبير بقيمة 40 مليون جنيه

اعلنت البورصة المصرية تنفيذ صفقة بآلية الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على اسهم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بقيمة 40 مليون جنيه.

واورد بيان للبورصة انه تم تنفيذ الصفقة على عدد ملياري و550 الف سهم بقيمة اجمالية 39,984,000 جنيه.

وكانت الشركة قد اعلنت عن تحقيق صافي ربح بلغ 217.9 مليون جنيه خلال 6 أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014 مقابل 95.8 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وفي مايو 2014، اصدر الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة قرارا تنفيذيا بتنظيم التعامل بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير التي اعتمدها مجلس إدارة البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية في وقت سابق من الشهر.

وتهدف الالية لحماية السوق والمتعاملين فيه من التأثير السعري نتيجة تنفيذ أوامر عملاء بكميات كبيرة غير معتادة وغير متكررة بأسعار مغايرة لسعر التنفيذ بالسوق، مما يترتب عليه التأثير على سعر الإقفال.

وتلزم راغبي التعامل وفق الآلية من شركات السمسرة بتقديم طلب لإدارة عمليات السوق قبل التنفيذ بيوم عمل، على أن يسمح لمقدم الطلب من شركات السمسرة بتسجيل الأوامر وفق الآلية قبل بداية جلسة تداولات يوم التنفيذ بساعة، على ألا يسمح بتعديل الأوامر المسجلة أو مسحها.

يذكر أن آلية تسجيل العمليات من الصفقات ذات الحجم الكبير تعمل بشكل آلي وفوري اعتمادا على أولوية توقيت التسجيل فقط، وفي حال عدم اكتمال التنفيذ لكامل الكمية محل الطلب يتم استمرار التعامل اعتبارا من يوم العمل التالي ولحين اكتمال تنفيذ كامل الكمية ما لم تقرر إدارة البورصة غير ذلك.

2014-08-28