#
البرلمان الأوروبي يعول على الدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية

البرلمان الأوروبي يعول على الدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية

عول رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس, على الدبلوماسية في حل النزاع الأوكراني الروسي الحالي, وقال “يجب على أوروبا أن تواصل الجلوس على طاولة المفاوضات باستمرار ومتابعة العمل للوصول إلى حل سياسي, من لا يرغب في نشوب حرب جديدة في أوروبا يجب عليه أن يشرك روسيا”.

جاءت تصريحات شولتس, اليوم السبت, أثناء زيارته الرسمية التي بدأها أمس إلى العاصمة فيينا, والتي استهلها بعقد لقاء مع نظيرته رئيسة برلمان النمسا, دوريس بوريس.

وأكد شولتس أهمية السوق الداخلية لدول الاتحاد الأوروبي, مطالبا بعدم التقليل من أهمية سياسة السوق الداخلية; نظرا للصراع الأوكراني الروسي وصعود قوى اقتصادية في العالم, لافتا في ذات الوقت إلى حاجة أوروبا لإعادة تعريف مسؤولياتها حتى تكون قادرة على المشاركة بقوة في المجتمع الدولي.

وشدد على أهمية البرلمانات في الدول الأوروبية, معتبرا أن البرلمانات القوية عنصر مهم لاستقرار أوروبا, ولها دور متزايدا في عمليات صنع القرار, مشيرا إلى دورها في تمرير اتفاقية تحرير حركة التجارة عبر الأطلسي مع الولايات المتحدة الأمريكية “تي تي أي بي”, بطريقة تشرك المواطنين في كافة التطورات من خلال ممثليهم.

جدير بالذكر أن رئيس البرلمان الأوروبي قد عقد عدة لقاءات مهمة خلال اليوم الأول للزيارة مع رئيس وزراء النمسا, المستشار فيرنر فايمن, وعدد من البرلمانيين الممثلين للأحزاب المختلفة بمقر البرلمان, حيث تسلم الوسام الذهبي تقديرا لدوره في الاتحاد الأوروبي.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة عقد لقاء بالرئيس النمساوي الدكتور هاينس فيشر.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2015-02-21