#
“البترول”: اتفاقية جديدة لحفر 7 آبار بالصحراء الغربية باستثمارات 9 ملايين دولار

“البترول”: اتفاقية جديدة لحفر 7 آبار بالصحراء الغربية باستثمارات 9 ملايين دولار

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن توقيع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما في منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية باستثمارات تبلغ حوالي 9 ملايين دولار ومنحة توقيع 30 مليون دولار لحفر 7 آبار.

وقع الاتفاقية المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، ودافيد تشي المدير العام لشركة أباتشي الأمريكية، ليصل عدد الاتفاقيات البترولية التي تم توقيعها منذ 2014 وحتى الآن إلى 87 اتفاقية جديدة، وجارى حالياً العمل على الانتهاء من إجراءات استصدار 14 اتفاقية جديدة.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الأربعاء، أن قطاع البترول مستمر في توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة باعتبارها حجر الزاوية التي تقوم عليها الأنشطة البترولية المختلفة من أعمال بحث واستكشاف وتنمية وإنتاج، وهو ما يساهم إيجابياً في تعظيم احتياطي وإنتاج مصر من البترول والغاز الطبيعي.

وأضاف الملا أن عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر ويؤكد اهتمام الشركات العالمية بالاستثمار والعمل في مصر، كما يؤكد أنه مازال هناك العديد من المناطق سواء البحرية أو البرية ذات الاحتمالات البترولية الجيدة وتمثل فرصاً استثمارية واعدة.

المصدر : وكالات

2018-07-18