#
الاهلى والمصرى باستاد المدينة الرياضية بشرم الشيخ

الاهلى والمصرى باستاد المدينة الرياضية بشرم الشيخ

تقرر إقامة مباراة فريقى الأهلى والمصرى البورسعيدى المؤجلة من الأسبوع الثالث والثلاثين لمسابقة دورى القسم الأول الممتاز لكرة القدم باستاد المدينة الرياضية بشرم الشيخ وتقام المباراة يوم الاثنين 6 يوليو الحالى فى العاشرة مساء.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أنه اطلع على التقرير الذى قدمته اللجنة الثلاثية المشكلة من الجبلاية بشأن الملعب وتأكد من صلاحية الملعب لاستضافة المباراة. ووجه عامر حسين الشكر إلى اللجنة الثلاثية على المجهود الذى بذلته فى شرم الشيخ وكذلك المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة الذى قام بتشكيل لجنة أيضا لمتابعة الملعب. فى الوقت نفسه فجر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات مفاجأة بتأكيده عدم علمه بمواعيد مباريات بطولة كأس مصر التى أعلنها مجلس إدارة اتحاد الكرة فى اجتماعه الاثنين الماضي.

وقال عامر حسين إنه فوجئ بمواعيد بطولة الكأس التى أعلنت من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة ومواعيد الأدوار الخاصة بالبطولة التى تستأنف من دور الستة عشر يوم 6 يوليو المقبل علما بأن هذه المواعيد تتعارض مع ارتباطات المنتخب الأوليمبى والمنتخب الأول وكذلك مباريات الأندية المصرية التى تشارك فى بطولات الأندية الإفريقية هذا الموسم وهى الأهلى والزمالك وسموحة.

من ناحية أخرى أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى باتحاد الكرة أن مجلس الإدارة نجح فى الوصول الى اتفاق مع مسئولى الشركة الراعية للجبلاية حول أزمة الغرامات المالية الأخيرة.

وقال سويلم ان اللجنة المكلفة بانهاء مشكلة الغرامات التى يرأسها حسن فريد نائب رئيس اتحاد كرة القدم نجحت فى الوصول الى اتفاق مع محمد كامل رئيس الشركة الراعية وتخفيض الغرامة المالية الى 9 ملايين جنيه فقط لافتا الى أن مسئولى الراعية سوف يرسلون قيمة القسط الثانى خلال الفترة المقبلة الى خزينة الجبلاية.

 كانت الشركة الراعية قد طالبت مجلس الجبلاية بسداد الغرامة المالية عن مخالفات الاندية والمنتخبات الوطنية الاول والاوليمبى والناشئين التى بلغت قيمتها 29 مليون جنيه من وجهة نظر الشركة الراعية لكن اللجنة المسئولة عن انهاء الازمة نجحت فى اثبات المخالفات فى غالبيتها على الاندية .

 فى شان آخر كشف محمود الشامى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة إن الجبلاية رفضت استقدام حكام اجانب لفريق الجونة فى مباراته أمام اتحاد الشرطة فى الاسبوع 37 للدورى ، حيث يحتاج الجونة للفوز بهدف لضمان البقاء فى الدوري، حيث طلبت ستة أندية استقدام حكام أجانب . وأضاف الشامى أن من بين تلك الاندية الستة الزمالك والاسماعيلى ووداى دجلة والذين طالبوا من بداية الموسم الحالى باستقدام حكام أجانب إلا أن الجبلاية رفضت احتراما للحكم المصرى خاصة أن مستوى الحكام المصريين ثابت ومشرف طوال الموسم. وتابع الشامى أنه على الأندية المصرية أن تدعم الحكام المصريين، فلا ينبغى أن يتم الاستعانة بهم لإدارة مباريات البطولات الدولية والقارية ونأتى نحن بحكام أجانب أقل مستوى لإدارة مبارياتنا المحلية.

 من ناحية اخرى رفض اتحاد الكرة اللجوء إلى مقاضاة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» أمام المحكمة الرياضية «كاس» بسبب النسبة الخاصة بحقوق مباريات المنتخبات الوطنية واتفق اتحاد الكرة مع مسئولى الكاف على تسويق مباريات المنتخب الوطنى المملوكة حقوقها لمصر لمدة عام فقط .

2015-07-02