#
الاستعلامات: السيسي يوافق على رعاية مؤتمر اتحاد الموزعين العرب للصحافة تحت شعار “تحيا مصر”

الاستعلامات: السيسي يوافق على رعاية مؤتمر اتحاد الموزعين العرب للصحافة تحت شعار “تحيا مصر”

وافق الرئيس، عبدالفتاح السيسي، على رعاية المؤتمر “41” لاتحاد الموزعين العرب للصحافة الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل.

صرح بذلك السفير صلاح عبدالصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، وقال إن المؤتمر – الذي يستمر لمدة أربعة أيام – تشارك فيه وفود الدول العربية الأعضاء بالاتحاد، مؤكدًا اهتمام مصر بالتعاون بين الدول العربية في كل المجالات.

وأوضح أن المؤتمر يستهدف التنسيق بين المؤسسات العربية العاملة في حقــل النشـر وتـوزيع الصحف والمطبوعات بما يخدم حركة الثقافة والإعـلام العربي، والعمل على أن تبقى قنوات النشر والتوزيع بين الدول العربية مفتوحة، و تطـوير أسس وطـرق وأساليب التوزيع في الوطن العـربي وخارجه.

كما يستهدف المؤتمر تعزيز مهنة التوزيع خدمة للثقافة والنشر والإعلام العربي، وتمثيل مؤسسات التوزيـــع العربية في المجالات الدولية المماثلة لرعاية مصالحها.

يشار إلى أن جدول الأعمال يتضمن مناقشة العديد من التقارير من بينها إقرار الموازنة السنوية للاتحاد المنتهية، وإقرار مشروع الموازنة للعام المالي 2014 – 2015 واعتماد التقرير السنوى المقدم من مجلس الإدارة.

كانت الجمعية العمومية لاتحاد الموزعين العرب للصحافة قد عقدت اجتماعها العام الماضي بمدينة شرم الشيخ.

2014-11-18