#
“الاتصالات”: تطوير البريد ضرورة لمواكبة التطور التكنولوجي

“الاتصالات”: تطوير البريد ضرورة لمواكبة التطور التكنولوجي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس أهمية تطوير المؤسسات البريدية لمواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة، وتقديم أنماط جديدة من الخدمات، إلى جانب خدماتها البريدية المعتادة من خلال إنشاء منصات التجارة الإلكترونية المتكاملة، وإتاحة العديد من الخدمات بما يسهم في تلبية المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير في الجلسة الختامية لأعمال الدورة الـ(35) لاجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد التي استضافتها الهيئة القومية للبريد بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في مدينة الإسكندرية.
وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن التواصل المباشر للبريد المصري مع مؤسسات البريد العربية أعضاء اللجنة العربية الدائمة للبريد، وكذلك الاتحادين البريدي الأفريقي الشامل، والاتحاد البريدي المتوسطي يساعد على تعزيز علاقات مصر مع شقيقاتها العربية والأفريقية.
وأوضح عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن هذا الاجتماع يهدف إلى الوصول لموقف عربي وإقرار سياسات تضمن دعم مصالح المؤسسات البريدية المشاركة في الاتحاد البريدي العالمي خلال المرحلة القادمة، ومناقشة التعديلات المقترحة على وثائق الاتحاد التي تضمن استمرار عمله في تلبية تطلعات كافة الإدارات النامية والأقل نموا.
ويتناول الاجتماع في دورته الحالية مناقشة الموقف العربي تجاه عدد من القضايا البريدية الدولية تمهيدا لتوحيد الرؤى وتكوين موقف عربي موحد تجاهها قبل انعقاد مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بأديس أبابا في سبتمبر المقبل.
أ ش أ

2018-07-19