#
“الأمن القومي” بالنواب تناقش إجراءات تأمين بطولة كأس الأمم الإفريقية

“الأمن القومي” بالنواب تناقش إجراءات تأمين بطولة كأس الأمم الإفريقية

ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة كمال عامر, إجراءات تأمين بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والملاعب التي تستضيف مبارياتها على ضوء استضافة مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم فى شهر يونيو المقبل. 

واستمعت اللجنة إلى الجهات المعنية بتأمين هذا الحدث والتي تقوم بمراجعة كفاءة واستعدادات الأماكن المختلفة سواء للتدريب أو لإقامة اللاعبين, وأن ممثلي القوات المسلحة ووزارة الداخلية طمأنوا اللجنة خلال الاجتماع معهم حول إجراءات التأمين.
 وقال النائب كمال عامر – في تصريح صحفي اليوم الخميس – إن وزارة الشباب والرياضة تقوم بمراجعة جاهزية “الاستادات” التي ستجري على ملاعبها المباريات, فضلا عن استعداد الأجهزة الأمنية الأخرى لتأمين هذا الحدث الكبير من جميع نواحيه بداية من لحظة استقبال المنتخبات الرياضية ووصول اللاعبين وتسكينهم بالفنادق, حتى مغادرتهم الأراضي المصرية, بما يحقق ترجمة حقيقية ونقل صورة مشرفة لمصر وشعبها أمام العالم كله خلال هذه البطولة الإفريقية المهمة. 
وأشار إلى أن اللجنة ستتابع فعاليات كأس الأمم الإفريقية والوقوف على سلامة الإجراءات بما يضمن إظهار وجه مصر الحضاري أمام العالم.

أ ش أ

2019-05-23