#
الأمطار تنهمر على القاهرة.. والبرق يضئ السماء

الأمطار تنهمر على القاهرة.. والبرق يضئ السماء

شهدت مناطق متفرقة من محافظتي القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء سقوط أمطار مصحوبة بتيارات هوائية شديدة وبرق ورعد، مما تسبب في تأثر حركة الطرق العامة والرئيسة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن تستمر حالة الطقس غير المستقر، حتى الخميس المقبل، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

وأكد وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية –من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”– انه من المنتظر تحسن ملموس فى الأحوال الجوية إعتبارا من بعد ظهر الغد الخميس 26/04/2018 على معظم المحافظات، ومن المتوقع أن تقل كميات السحب وتزداد فترات سطوع الشمس وتميل درجات الحرارة نحو الإرتفاع الطفيف والتدريجى وأن تهدأ سرعة الرياح تماما.. وإن ظلت حالة عدم الإستقرار مؤثره تماما على جميع مدن ومحافظات سيناء، فمن المتوقع أن يستمر تكاثر السحب الممطره والرعدية هناك وقد تصل كميات الأمطار المتوقع سقوطها هناك لحد السيول مع إستمرار متوسط لسرعة الرياح مما يؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحه البحرية فوق مسطح البحر الأحمر وإلى مزيد من الإحساس ببرودة الطقس ليلا.

وأضاف سعودي انه من المتوقع أن يبدأ التحسن التدريجي فى حالة الطقس على مدن ومحافظات سيناء إعتبارا من مساء يوم الجمعة القادم 27/04/2018 … وإعتبارا من صباح يوم السبت القادم وحتى الإثنين الموافق 30/04/2018 طقس مستقر تماما على كافة أنحاء الجمهورية تنعدم فيه فرص سقوط الأمطار وتوالى درجات الحرارة إرتفاعها وهدوء تام لسرعة الرياح.

2018-04-25