#
الأكراد يأسرون ضابطين فى الاستخبارات التركية أثناء مهمة سرية بالعراق

الأكراد يأسرون ضابطين فى الاستخبارات التركية أثناء مهمة سرية بالعراق

كشفت دورية (انتلجنس اونلاين) الفرنسية المتخصصة فى شئون الاستخبارات عن قيام عناصر من أكراد شمال العراق باختطاف مسئولين كبيرين فى الاستخبارات التركية.

وذكر أن الواقعة يرجع تاريخها إلى أغسطس الماضي لكنه لم يتم الكشف عنها في حينه وتبين أن أحد الضابطين هو نائب مدير العمليات الخارجية فى جهاز المخابرات التركي وأن الثاني فهو مدير مكتب مكافحة الإرهاب الكردى فى ذات الجهاز.

وأشارت الدورية المتخصصة نقلا عن مصادر في وحدات أمن البشمرجة الكردية” إلى أن أسر مسئولي المخابرات التركية الكبيرين تم في منطقة السليمانية وأنهما كانا يستخدمان أوراقا ثبوتية مزيفة في تنقلاتهما ما بين شرقي تركيا وشمال العراق وسبق لهما التردد على مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق”.

وكشفت الدورية كذلك عن” تحقيقات أجرتها معهم قوات أمن البشمرجة الكردية تبين منها أن ضابطي المخابرات التركيان كانا يريدان اغتيال القيادى كميل بيك مؤسس وزعيم حزب العمال الكردستانى خلال زيارة يقوم بها لإقليم كردستان العراق”.

وتصنف تركيا حزب العمال الكردستانى الذى تأسس في العام 1978 كمنظمة إرهابية مسلحة ذات أهداف انفصالية تسعى لإقامة دولة مستقلة لأكراد بجنوب تركيا.

المصدر: وكالات أنباء

2017-10-21