#
اشتباكات بين القبائل والحوثيين في البيضاء بوسط اليمن

اشتباكات بين القبائل والحوثيين في البيضاء بوسط اليمن

شهدت محافظة البيضاء وسط اليمن اشتباكات عنيفة بين القبائل وعناصر أنصار الله الحوثيين استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم وأدت الى وقوع العديد من القتلى بين الجانبين. و وقعت الاشتباكات بين قوات من الجيش مدعومة بعناصر الحوثيين ومسلحى القبائل المدعومين من عناصر تنظيم القاعدة فى مديرية ذى ناعم..

وأفادت مصادر محلية أن نحو 30 من عناصر الحوثيين قتلوا فى هذه الاشتباكات وتم أسر آخرين وقامت القبائل بصد هجوم للحوثيين فى منطقة الزاهر التى شهدت أكبر الاشتباكات وأدت الى خسائر كبيرة فى صفوف الحوثيين فيما لم تذكر خسائر القبائل.

ونفت وزارة الدفاع اليمنية سقوط مواقع عسكرية فى البيضاء فى أيدى القبائل ومغادرة ضباط وجنود من المحافظات الجنوبية معسكر اللواء 139 مشاة عائدين إلى محافظاتهم الجنوبية.

ونقل موقع 26 سبتمبر نت التابع للوزارة عن مسئول بقيادة اللواء أن جميع جنود اللواء فى مواقعهم وملتزمون بواجبهم. وكانت قوات من الحرس الجمهورى اليمنى مدعومة بعناصر الحوثيين قد تمكنت من دخول المحافظة التى يسيطر تنظيم القاعدة على أجزاء منها منتصف الأسبوع الماضى بدون أى مقاومة ولكنه يبدو أن تكتيك القبائل والقاعدة كان استدراج هذه القوات وشن عمليات انتحارية وحرب عصابات ضدها وهو ما حدث طوال الأيام القليلة الماضية مما أدى إلى طلب عناصر الحوثيين من اللجنة الأمنية ضرب مواقع القبائل بالطائرات فى البيضاء حسب ما أكدته المصادر المحلية.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط

2015-02-14