#
اتحاد أصحاب المعاشات يجدد طلبه بإقرار حد أدني لهم

اتحاد أصحاب المعاشات يجدد طلبه بإقرار حد أدني لهم

أ ش أ

جدد رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات البدري فرغلي طلبه بإقرار حد أدنى لأصحاب المعاشات أسوة بالعاملين بالدولة واسترداد المديونيات المستحقة لهم لدى وزارة المالية.

وقال , إن الوقفة الاحتجاجية التى بدأها الاتحاد أمس تحت مسمى وقفة الكرامة ستستمر الى ان يتم ا لحصول على وعود رسمية من الحكومة ومن وزيرة التضامن الاجتماعى بالاستجابة لمطالب اصحاب المعاشات وفى مقدمتها إقرار حد أدنى لأصحاب المعاشات أسوة بالعاملين بالدولة واسترداد المديونيات المستحقة لهم لدى وزارة المالية.

وأضاف فرغلي – في تصريحات على هامش الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد اليوم بميدان طلعت حرب وشارك فيها المئات من أعضائه – إن كل مطالبهم تتلخص فى إقرار حد أدنى لأصحاب المعاشات لا يقل عن 1200 جنيه أسوة بالحد الأدنى الذى تم إقراره للعاملين بالدولة مع تثبيت العلاوة السنوية والتى تصرف لهم بشهر مايو على نسبة 20? بالإضافة للصرف الأثر الرجعي لهم لعلاقة 2007 والذى لم يصرف حتى الان.

وشدد على ضرورة الإعلان الصحيح لقيمة المديونيات المستحقة لهم لدى وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي, بالإضافة إلى اسقاط القانون 130 والذي ينص على أن يتقاضي الموظف عند خروجه على المعاش نصف ما كان يتقاضاه في الوظيفة بمعنى أن من يتقاضي راتب 1000 جنيه وهو موظف يحصل على 500 جنيه معاش .. مؤكدا أن في ظل وجود أصحاب معاشات يتقاضون 400 جنيه شهريا, فإنهم يملكون ما يقرب من 600 مليار جنيه لدى الحكومة.

2015-04-08