#
إلغاء مباراة الإسماعيلي والافريقي التونسي بعد اعتراضات الجماهير

إلغاء مباراة الإسماعيلي والافريقي التونسي بعد اعتراضات الجماهير

قرر الحكم الكاميروني أليوم نيان إلغاء مواجهة  الإسماعيلي وضيفه “الافريقي التونسي التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب إستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب هجوم جماهير الاسماعيلي على الحكم بعد احتسابه ركلتي جزاء للفريق التونسي في الشوط الأول. 
وكانت المباراة انطلقت بحماس من جانب الفريق الإسماعيلي بعد أن تفوق من بداية المباراة في وسط الملعب وضغط من العمق وشن هجمات متتالية من على الأطراف في محاولة لإرباك خط دفاع الفريق المنافس، وإحراز هدف مبكر، لينجح لاعبه بينسون شيلونجو من إحراز هدف التقدم لفريق الدراويش في الدقيقة 8، من عرضية قوية من طارق طه من الجهة اليسرى لتصل إلى شيلونجو الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وسط المدافعين وسدد كرة قوية بيمناه مرت على يمين الحارس وسكنت أعلى الشباك. 
لكن الفريق التونسي ضغط وشن هجمات من العمق، وعلى الأطراف  في محاولة لتعديل النتيجة والعودة، ونجح لاعبوه في السيطرة على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 39 حصل الفريق الإفريقي على ركلة جزاء بعد احتساب حكم اللقاء لمسة يد على محمود “دونجا”، سددها اللاعب غازي العيادي ببراعة على يمين المرمى، ليحاول محمد مجدي التصدي للكرة لكنها سكنت الشباك. وقبل نهاية شوط اللقاء الأول بثوان قليلة نجح الفريق التونسي  في الحصول على ركلة جزاء ثانية بعد تدخل من بافور مع ياسين الشماخي ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق التونسي، أثارت اعتراضات، ونفذها لاعبه غازي العيادي بنجاح ليسجل هدفه الفريق الثاني. 
وفي شوط اللقاء الثاني تبادل الفريقان إضاعة الفرص، وتم إيقاف اللعب لمدة أكثر من نصف ساعة من جانب الحكم الكاميروني أليوم نيان المكلف بإدارة المباراة، بسبب أحداث التي أثارتها جماهير الاسماعيلي الغاضبة من القرارات التحكيمية. 

أ ش أ

2019-01-18