#
إعانات لأسر ضحايا انفجار أنابيب البوتاجاز بمنشية ناصر والبساتين

إعانات لأسر ضحايا انفجار أنابيب البوتاجاز بمنشية ناصر والبساتين

أ ش أ

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة صرف خمسة آلاف جنيه إعانة عاجلة لأسرة كل متوفي في حادثي انفجار أنابيب البوتاجاز بعقاري منشأة ناصر والبساتين بالإضافة إلى ألف جنيه لكل مصاب.

وكلف المحافظ لجنة فنية هندسية من حي البساتين لمعاينة العقار المنهار والعقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين , وندب لجنة من الحي لحصر سكان العقار.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت عصر أمس بلاغ بانهيار عقار بشارع السوق القديم من شارع طه بحي البساتين يتكون من أرضى وثلاثة طوابق نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز بالطابق الثاني أسفر عن مصرع شخصين( طفلة وسيدة )وإصابة 7 حالات ما بين حروق وإغماءات .

كما تلقت غرفة العمليات بلاغ بنشوب حريق بالدور الرابع بأحد العقارات بحارة السادات من حارة أبو شنب من شارع المعدسة بمنشأة ناصر أسفر عن وفاة طفلين وإتلاف سقف الشقة وجميع محتوياتها دون التأثير على باقي العقار الذي يتكون من دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة.

وفاة حالة ثالثة

على الصعيد ذاته أكد اللواء ياسين طاهر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن أجهزة المحافظة تعمل حاليا على إزالة باقي العقار وقال طاهر إن هناك حالة وفاة جديدة توفيت اليوم من بين حالات المصابين بحروق شديدة ليصبح بذلك إجمالي حالات الوفاة 3 حالات و6 حالات إصابة.

وأضاف طاهر أنه يجرى حاليا عمل بحث اجتماعي للأسر المتضررة بالإضافة إلى تقديم الإعانات والتي تضمنت 5 ألاف جنيه لأسرة كل متوف من جانب محافظ القاهرة و3 ألاف جنيه من وزارة التضامن بالإضافة إلى تعويض عن خسائر المنقولات تبلغ 5 ألاف جنيه من الشئوالاجتماعية.

2014-05-05