#
إدانات دولية واسعة لحادث الواحات الإرهابي.. والعرب يؤكدون وقوفهم بجانب مصر

إدانات دولية واسعة لحادث الواحات الإرهابي.. والعرب يؤكدون وقوفهم بجانب مصر

تواصلت الإدانات الدولية للحادث الإرهابي الذي وقع في الكيلو 135 على طريق الواحات بمحافظة الجيزة أمس، وأسفر عن استشهاد عدد من ضباط وجنود الشرطة. 
 
عربيًا أدانت السعودية الحادث، بحسب ما نشرته الوكالة الرسمية للمملكة واس، معربة عن وقوفها بجوار مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف.
 
وأدانت دولتا الإمارات وسلطنة عمان، اليوم السبت، وبشدة، العملية الإرهابية المجرمة في صحراء الواحات، ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، أدان وزير الدولة للشئون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، الحادث الإرهابي، مؤكدا وقوف دولة الإمارات قلبا وقالبا مع جهود الحكومة المصرية في التصدي للإرهاب الذي يسعى إلى تقويض أمن مصر والمصريين، وأن هذه الجريمة الإرهابية الأخيرة لن تنال من عزيمة مصر على اجتثاث الإرهاب.
 
وأضاف – في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” – أن الإمارات تدعم الحكومة المصرية في جميع الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الإرهاب، مشددا على الثقة التامة فى أن من ينوي الشر لمصر لن ينجح في مساعيه الشريرة، وأن المسئولية العربية والإسلامية والإنسانية واضحة في رفض الإرهاب أو أي تبرير له. كما أنها واضحة في الدعم التام لمصر، وأعرب عن خالص تعازي دولة الإمارات للشعب المصري وحكومته وأسر الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
 
وفي سلطنة عمان، عبرت السلطنة عن إدانتها واستنكارها الهجوم المسلح والغادر، الذي أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.
 
وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية، نقلته وكالة الأنباء العمانية، تضامن السلطنة مع مصر ضد آفة العنف والإرهاب، وزعزعة الأمن والسلم الأهلي، معربة عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا الأبرياء، ومتمنية للمصابين الشفاء العاجل.
 
من جانبه أدان السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن الحادث، قائلا في بيان “بريطانيا ومصر تواجهان هذا الشر، ونقف إلى جانب مصر في حربها على الإرهاب ونثق تماما أن العالم قادر على دحره”.
 
وأعلنت سفارة ألمانيا لدى القاهرة، في بيان إدانتها للحادث قائلة “لا يوجد ما يمكن أن يبرر أعمال عنف مثل هذه”، وشاطرت السفارة ذوى الضحايا وأصدقائهم الأحزان، متمنية للمصابين سرعة الشفاء.

2017-10-21