#
“أوليمبي” مصر يدك أوغندا بثنائية في عقر دارها ويؤكد تأهله لـ”ختام” تصفيات أوليمبياد 2016

“أوليمبي” مصر يدك أوغندا بثنائية في عقر دارها ويؤكد تأهله لـ”ختام” تصفيات أوليمبياد 2016

أكد المنتخب الوطنى الأوليمبي تفوقه على نظيره الأوغندى وضمن التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقررة فى البرازيل، وذلك بعدما فاز على الأوغنديين فى عقر دارهم بثنائية من الأهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التى جرت بينهما عصر اليوم على استاد مانديلا بالعاصمة الأوغندية كمبالا.

كان فراعنة الأوليمبي بقيادة مديرهم الفنى حسام البدري قد سحقوا أوغندا فى مباراة الذهاب برباعية نظيفة والتى استضافها استاد برج العرب بالإسكندرية.. لتصبح النتيجة الإجمالية للقائين الذهاب والإياب 6-1 لمصلحة أبناء النيل.

وسجل هدفي المنتخب الوطنى الأوليمبي نجم هجومه محمود عبدالمنعم كهربا بواقع هدف في كل شوط.. حيث سجل الأول في الدقيقة 18 من الشوط الأول، وأضاف الثانى فى الدقيقة الـ 55.

لم يجد منتخبنا الأوليمبي صعوبة فى التغلب مجددا على أوغندا حيث خاض المباراة بتشكيلة متوازنة واحتفظ ببعض الأوراق الهجومية على دكة البدلاء مثل رمضان صبحي وصالح جمعة ومحمد هاني وحسين رجب.. حيث بدأ البدري بكل من:
مسعد عوض ورجب نبيل ومحمود حمدي ورامي ربيعة وأسامة إبراهيم ومحمد عادل جمعة وكريم وليد ومحمد فتحي وتريزيجيه ومحمود كهربا ومحمد سالم.

وسيطر فراعنة الأوليمبي على مجريات اللقاء تماما خاصة فى الشوط الأول من خلال الضغط على لاعبي أوغندا والهجمات المنظمة التى قادها كريم نيدفيد وسالم وكهربا باقتدار.

وأسفرت السيطرة المصرية عن هدف كهربا الأول بعد تمريرة هات وخد مع نيدفيد في الدقيقة الـ 18.. وبعد الهدف كاد تريزيجيه يعزز الهدف لكن كرته خرجت بعيدا فى الدقيقة الـ 33.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف كهربا ليضمن تماما التأهل للمرحلة الأخيرة، بعدما أصبحت النتيجة الإجمالية للقاءي الذهاب والإياب حتى نهاية الشوط الأول 5-صفر.

وفى الشوط الثاني واصل الفراعنة فرض كلمتهم على المباراة رغم محاولات الأوغنديين عن طريق هجمات عشوائية وتسديدات تصدى لبعضها باقتدار مسعد عوض حارس المرمى.

وفى الدقيقة الـ 55 أحرز كهربا هدف مصر الثاني وهدفه الشخصي الثاني عن طريق تمريرة من تريزيجيه الذى أهداه كرة انفرد بمرمى أوغندا وسجل الهدف الثاني.

بينما سجل هدف أوغندا الوحيد لاعبه فاروكا في الدقيقة الـ 78 ليضيق الفارق مع الفراعنة.. وبعد هدف الأوغنديين هاجموا بقوة للتعادل وحفظ ماء الوجه بين جماهيرهم.

وأجرى حسام البدري تغييرات هجومية فى مباراة اليوم حيث دفع برمضان صبحي بدلا من محمد سالم وكذلك صالح جمعة بدلا من كهربا نجم المباراة.. وذلك لتنشيط الهجوم ومحاولة زيادة فارق الأهداف.

ويستعد منتخب مصر الأوليمبي بعد تخطى أوغندا للمرحلة الأخيرة من التصفيات التى ينتظر قرعتها لمواصلة التألق للوصول للمرة الثانية على التوالى لأوليمبياد كرة القدم 2016 بعدما كان قد شارك فى أوليمبياد 2012 التى أقيمت فى لندن.

2015-08-01