#
أولاند يبحث مع ولي ولي العهد السعودي الملفات الإقليمية والتعاون الثنائي

أولاند يبحث مع ولي ولي العهد السعودي الملفات الإقليمية والتعاون الثنائي

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند صباح اليوم الاثنين بقصر الإليزيه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الذي يقوم حاليا بزيارة إلى فرنسا.

ومن المنتظر أن يبحث الجانبان تعزير العلاقات الوثيقة بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة، وذلك بالإضافة إلى الملفات الإقليمية في ظل تطابق المواقف والرؤى السياسية بين البلدين في أغلب القضايا الدولية، وخاصة ما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

ويلتقي الأمير محمد بن سلمان في وقت لاحق اليوم برئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس لبحث التعاون الثنائي في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع وتحديث الاقتصاد في البلاد، من خلال الاستفادة من الثروة المعدنية وتنمية التجارة الإلكترونية والسياحة واستقطاب الاستثمارات الخارجية.

كما سيلتقي ولي ولي العهد السعودي بوزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان وبعدد من القيادات في القطاعين العام والخاص.

وتشهد هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم البينيّة، فضلا عن عقد النسخة الثالثة من منتدى فرص الأعمال الفرنسي السعودي، بمشاركة نخبة من رجال الأعمال لمناقشة فرص الاستثمار بين البلدين في مجالات الدفاع والطاقة والصحة والزراعة والسياحة، ويعقد أيضا مجلس الأعمال الفرنسي السعودي بالتزامن مع المنتدى.

وكان ولي ولي العهد السعودي قد وصل أمس الأحد إلى باريس على رأس وفد كبير في مستهل زيارة رسمية لعدة أيام استجابة لدعوة من الحكومة الفرنسية.

2016-06-27