#
أمن القاهرة يكشف غموض مقتل صيدلي في السلام

أمن القاهرة يكشف غموض مقتل صيدلي في السلام

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة غموض مقتل صيدلي بمدينة السلام وتبين أن مرتكبى الحادث كان هدفهم السرقة.

وتلقى قسم شرطة السلام أول بلاغ بالعثور على جثة “أمينا مكرم”، صيدلي ومقيم بعين شمس حيث وجدت الجثة مسجاة على ظهرها داخل صيدليته الكائنة بشارع الخمسين بمدينة السلام وبها جرح طعني غائر بالرقبة من الجهة اليسرى، وآخر بالصدر من ذات الجهة (تم نقله لمشرحة النيابة).

وبسؤال والد المجني عليه، قرر بعدم علمه بملابسات مقتل نجله، وأضاف باكتشافه سرقة 15 ألف جنيه، وهاتفي محمول «أحدهما خاص بنجله، والآخر خاص بالصيدلية».

وفي إطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة كشف غموض الواقعة وصولًا لمرتكبيها وتقديمهم للعدالة وبناءً على تعليمات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة فقد تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بمشاركة اللواء أحمد الألفي والعميد نبيل سليم وبمشاركة عدد من أفضل ضباط البحث الجنائي لسرعة تعقب وضبط مرتكبي الواقعة.

وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “عبد الله سيد، طالب، ومحمد عبد الله محمل، عامل” ويقيمان دائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن الرائد محمد السيسي رئيس مباحث القسم والقوة المرافقة له من ضبط الأول.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الثانى وقرر بأنه نظرًا لمرورهما بضائقة مالية، وعلمهما بإحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية داخل الصيدلية أختمرت في ذهنهما فكرة التخلص منه وسرقة ما بحوزته من مبالغ.

وفى سبيل ذلك توجها في اليوم السابق على ارتكاب الواقعة للصيدلية للإستعلام منه عن مواعيد الغلق وبتاريخ الواقعة توجها للصيدلية، وأستغلا تواجد المجني عليه بمفرده وهدوء المنطقة، وطلب الأول منه حقنة ” مجموعة برد ” والثاني ” حقنة كيتوفان ” وأثناء إنشغال المجني عليه بإعطاء الحقنة للثاني داخل المعمل، قام بتكميم فمه وأسقاطه أرضا، وتعدى عليه بسلاح أبيض ” سكين ” محدثًا الإصابات المنوه عنها والتي أودت بحياته، وأستوليا على مبلغ 12 ألف جنيه وهاتف محمول، وشاحن من داخل درج المكتب، ولاذا بالفرار – وأضاف بتحصله على مبلغ 900 جنيه 00 بينما أحتفظ المتهم الثاني لنفسه على مبلغ 11.100 جنيه، والهاتف المحمول.

وتم بإرشاده ضبط مبلغ 470 جنيه طرف صديقه أحمد سالم ” كان مدين له به” وقرر بأن المتهم الثاني يختبئ طرف صديقه محمد سمير ك طالب ومقيم دائرة قسم شبرا الخيمة ثان – قليوبية وأنهما في سبيلهما للتوجه لمدينة الإسكندرية.

تنسيقًا وقطاع مصلحة الأمن العام، ومديريةأمن القليوبية، تم إستهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وعثر بحوزة المتهم الثاني على مبلغ 2000 جنيه، وهاتف المجني عليه، وبنطال عليه آثار دماء.

وبمواجهته أيد ما جاء باعترافات الأول وقرر بتخلصه من السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة بإلقائه بترعة الرشاح – دائرة القسم وان البنطال المعثور عليه كان يرتديه أثناء إرتكاب الواقعة، والمبلغ المضبوط بحوزته من متحصلات نصيبه من إرتكاب الواقعة، وأضاف بإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

2016-12-03