#
أبو النصر يوافق على إقامة مدرسة ثقافية فنية للمتسربين من التعليم

أبو النصر يوافق على إقامة مدرسة ثقافية فنية للمتسربين من التعليم

أ ش أ

وافق وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر على إقامة مدرسة ثقافية فنية تضم مراحل التعليم المختلفة من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية لتأهيل المتسربين من التعليم لاستكمال دراستهم بالأكاديميات الفنية .

جاء ذلك في استجابة سريعة لطلب من الدكتور محمد البطران رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للدراسات النوعية ورئيس جمعية نهضة مصر والمايسترو سليم سحاب المشرفان على كورال وأوركسترا “أطفال مصر” ، حيث أفادا بتوفر الأرض والمباني لهذه المدرسة ، وتبلغ مساحة الأرض 1500 متر2, ومبنى مكون من دور أرضي و3 أدوار بواقع 48 فصلا.

يأتى هذا خلال حضور الوزير البروفة النهائية للكورال بمركز التعليم المدني بالجزيرة ، حيث يقام الحفل الختامي يوم الأحد المقبل بجامعة القاهرة.

وأعرب الوزير عن سعادته بوجوده وسط الأطفال الموهوبين الذين قدموا عددا من الأغاني الوطنية ، مشيدا بمواهبهم, وقدم الشكر للفنان سليم سحاب على جهده ورعايته وتبنيه هؤلاء الأطفال كما حرص الوزير على التقاط الصور التذكارية معهم.

ووعد الوزير ببذل أقصى ما في استطاعته لمساعدتهم على الالتحاق بالتعليم ، مشيرا إلى مساندة الوزارة هذه التجربة الرائعة ولفت إلى تبنيها مشروع “الفرصة الثانية” للمتسربين من التعليم بالتعاون مع فرنسا.

يذكر أن فريق كورال “أطفال مصر” الذي قام بتأسيسه ويقوده المايسترو سليم سحاب يتكون من حوالي 50 طفلا ، وقد قام الفنان بتجميع هؤلاء الأطفال ` ومعظمهم من المتسربين من التعليم نتيجة لظروفهم الاجتماعية ` بهدف الاستفادة من مواهبهم المختلفة في الغناء والموسيقى والرسم وجميع أنواع الفنون.

2014-12-17