#
أبو الغيط والعثيمين ينسقان الجهود لإعاقة وصول إسرائيل لمجلس الأمن

أبو الغيط والعثيمين ينسقان الجهود لإعاقة وصول إسرائيل لمجلس الأمن

تلقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، رسالةً من الدكتور يوسف بن أحمد العُثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، عبرّ فيها الأخيرُ عن تضامنه مع ما طرحه أبو الغيط بشأن أهمية التنسيق من أجل إعاقة المساعي الإسرائيلية للترشح لعضوية مجلس الأمن الدولي خلال الفترة 2019 -2020.

وصرح الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط كان قد وجه رسالة إلى عدد من الدول والمنظمات الإقليمية، من بينها منظمة التعاون الإسلامي، بهدف تنسيق الجهود من أجل الحيلولة دون حصول إسرائيل على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، مؤكداً أنه سيكون من غير المعقول أو المقبول أن تتم مكافأة إسرائيل على استهتارها بالشرعية الدولية وخرقها المُستديم للقانون الدولي بحصولها على هذا المقعد.

وأضاف عفيفي أن الأمين العام للجامعة العربية سوف يوالي التنسيق مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية في المرحلة القادمة من أجل احباط هذه المساعي الإسرائيلية، مؤكداً أن الهدف النهائي من هذا التوجه هو الضغط على الدولة العبرية لتنخرط في عملية سلمية جادة على أساس حل الدولتين، وبحيث تُفضي هذه العملية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأمين العام للجامعة أكدّ بعبارةٍ واضحة أنه يتعين إشعار إسرائيل بأن تحدي الإجماع الدولي له ثمنٌ.

 

2017-02-23