#
نصر تبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية بمصر

نصر تبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصرى الأمريكى برئاسة عمر مهنا وبحضور ممثلين عن غرفة التجارة الأمريكية وعقدت اجتماعا آخر مع المديرين التنفيذيين وممثلى كبريات الشركات الأمريكية فى مصر وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وأكدت الوزيرة – خلال اجتماعها مع مجلس الأعمال المصرى الأمريكى – أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية مع الولايات المتحدة الأمريكية مشيرة إلى أهمية أن يكون ذلك وفق احتياجات الشعب المصرى وأولويات الحكومة وبرنامج الاصلاح الاقتصادى.

وأوضحت الوزيرة أنها تعمل – حاليا – على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين, لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

وبحث الجانبان التحديات التى تواجه المستثمرين الأمريكان فى مصر والفرص الاستثمارية التى يعتزم عدد منهم الاستثمار فيها فى مصر.

وأوضح عمر مهنا أنهم ينسقون مع الجانب الأمريكى فى مجلس الأعمال المصرى الأمريكى لتوضيح الخطوات التى اتخذتها مصر فى مجال الاصلاح الاقتصادى والفرص الاستثمارية المتاحة.

والتقت الوزيرة بعدد من المديرين التنفيذين وممثلى كبريات الشركات الأمريكية فى مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات والأدوية والنقل ابرزهم مايكروسوفت و”أى بى ام” و”اوراكل” و”فايزر” و”جونسون آند جونسون” و”أوبر” و”ماستر كارد” و”جنرال اليكتريك” و”بيبسيكو”.

وأعرب ممثلو الشركات الأمريكية عن عزمهم زيادة استثمارتهم فى مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات والاستثمار فى البحوث والتطوير مشيرين إلى أن عدد من الشركات الأمريكية ترغب فى الدخول فى السوق المصرى قريبا.

أ ش أ

2017-03-24