#
مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان: ننتهج سياسة أمنية جديدة تعتمد على الانفتاح والتواصل

مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان: ننتهج سياسة أمنية جديدة تعتمد على الانفتاح والتواصل

أكد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان أن وزارة الداخلية, في ضوء توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية تنتهج سياسة أمنية جديدة تتسم بالشفافية والانفتاح مشددا على أن الوزارة لا تتستر على أي فرد من الشرطة ارتكب أي فعل من شأنه الإضرار بالثقة بين المواطن ورجل
الأمن.

وأضاف ,خلال كلمته على هامش احتفال تسليم وزارة الداخلية بإصدار أول دليل للخدمات الشرطية بطريقة “برايل”, حرص وزارة الداخلية على تقديم جميع الخدمات الأمنية في سهولة ويسر للمواطنين خاصة ذوي الإعاقة وتفعيل المزيد من الإجراءات التنفيذية بعد تفعيل منظومة الشباك الواحد لذوي الإعاقة .

وأشار اللواء محمد يوسف إلى أنه تم تزويد جمعية المكفوفين بعدد كبير من العصى البيضاء لمساعدة المكفوفين غير القادرين في إطار حرص الوزارة على كسب ثقة المواطن وأن تكون على حسن ظنهم .

وأوضح اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان أن يتم تنظيم عدة دورات تدريبية لرجال الشرطة في مجال حقوق الإنسان ولغة الإشارة وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي والانساني بالرغم من التحديات الجسيمة التي تواجهها أجهزة الأمن .

من جانبه , أمد أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة أن إنجاز وزارة الداخلية أول دليل للخدمات الشرطية بطريقة ” برايل ” يؤكد على الدور الاجتماعي لوزارة الداخلية بجانب دورها الأمني.

وأوضح أن الدليل يضم 6 أبواب يغطي كافة الخدمات الشرطية, مشيرا إلى أن سرعة استجابة أجهزة وزارة الداخلية لمشاكل ذوي الإعاقة دليل على النهج الجديد الذي تتبناه وزارة الداخلية في التواصل مع كافة المواطنين والجمعيات الوطنية والهيئات والوزارات .

في السياق ذاته , وجه الدكتور علاء عبد الحليم رئيس جمعية المكفوفين الشكر لوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ولجميع العاملين بقطاع حقوق الإنسان على الجهد الكبير المبذول لمساعدة متحدي الإعاقة على الاندماج مع المجتمع .

أ ش أ

2017-05-25