#
بالفيديو..في أول حوار لها منذ توليها رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون.. صفاء حجازي لراديو مصر : حرية التعبير مكفولة للجميع ولكن يجب أن تكون مقرونة بالمسؤولية

بالفيديو..في أول حوار لها منذ توليها رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون.. صفاء حجازي لراديو مصر : حرية التعبير مكفولة للجميع ولكن يجب أن تكون مقرونة بالمسؤولية

  • في أول حوار لها منذ توليها رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون .صفاء حجازي لراديو مصر : حرية التعبير مكفولة للجميع ولكن يجب أن تكون مقرونة بالمسؤولية.
    أولوياتي للفترة القادمة ترتكز على ثلاثة محاور هي : تطوير المنتج الإعلامي وتوفيق أوضاع العاملين بماسبيرو وتعظيم موارد الاتحاد.
    ليس لي حزب أو “شلة” ولن يثنيني أحد عن تأدية رسالتي.

    وهدفي هو الصالح العام، هدفي هو العودة بالإعلام إلى دوره في إعادة منظومة القيم التي شهدت انهيارا في الفترة الأخيرة.
    الإعلامي ليس صاحب منبر سياسي ولكنه مسؤول عن تشكيل وجدان ووعي المتلقي.
    تخليت عن وظيفتي التي أحبها كمذيعة من أجل مسئوليات هذا المكان.
    ليس هناك إعلام محايد ولكن هناك إعلام يعلي قيمة الوطن.
    في أول حوار لها منذ توليها مهام منصبها، أكدت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن تحرير سيناء لم يكن من الاستعمار فحسب، ولكن أيضا من العقول التي تغيب وتزيف الوعي، مشيرة إلى أن هذا اليوم يجب أن يحوي رسالة لبناء الوطن من خلال مزيد من العمل وتطوير الانتاج، ومزيد من توعية وتنوير الوجدان.

    وفي الحوار الذي خصت به إذاعة راديو مصر بمناسبة العيد السابع على إنشائها، أشارت صفاء حجازي إلى أن تجربة راديو مصر تعد تجربة فريدة وخير مثال لحرية التعبير المسؤول، معربة عن سعادتها لاقترابها طوال فترة رئاستها لقطاع الأخبار من كتيبة عمل راديو مصر.

    وتعهدت حجازي بأن الثلاثة أشهر القادمة ستشهد شكلا مختلفا لإعلام ماسبيرو من خلال تنفيذ ثلاثة محاور هي تطوير المنتج الإعلامي وتعظيم موارد الاتحاد، فضلا عن توفيق أوضاع العاملين بماسبيرو، مشيرة إلى أنها لا تعني بذلك مفهوم الهيكلة الذي اكتسب سمعة سيئة.

    ووعدت بعدم تسريح أي من العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون..

    وشددت صفاء حجازي على أن هدفها هو العودة بالإعلام إلى دوره في إعادة منظومة القيم التي شهدت انهيارا في الفترة الأخيرة، مؤكدة أنه لا يوجد إعلام محايد، لكن هناك إعلام يعلي قيمة الوطن.

    وأشارت إلى أن الإعلامي ليس صاحب منبر سياسي، لكنه مسؤول عن تشكيل وجدان ووعي المتلقي.. وطالبت الإعلام الخاص والمقروء والإلكتروني بالحرص على إظهار الحقائق كما هي دون تحريف أو تشويه، مشددة على ضرورة ألا يعتمد الإعلاميون على وسائل التواصل الإجتماعي في استقاء معلوماتهم.. واضافت أن الإعلام لاينبغي أن يعتمد على الانطباعات الشخصية، ولكن على الوقائع والحقائق .. ونفت حجازي الإدلاء بأية تصريحات منذ توليها رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤكدة أن هذه هي أولى التصريحات التي تدلي بها منذ توليها مهام منصبها. وفي هذا الصدد.

    انتقدت حجازي التصريحات التي نسبها لها البعض خلال الفترة الأخيرة.

    ووجهت صفاء حجازي رسالة طمأنة إلى كافة العاملين بالاتحاد مفادها بأن من يعمل سيأخذ كافة حقوقه المادية والمعنوية. وأكدت حجازي أنها ستعمل على تطبيق مبدأ العدالة وإعادة الحقوق إلى أصحابها من خلال تقييم ما يقدمونه من جهد وعمل.
    وأكدت صفاء حجازي أنها تكن كل الاحترام والتقدير لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق عصام الأمير.

    وأشارت إلى أن الأمير كان سباقا للاستجابة لكل ما طرحته عليه من مشكلات تخص قطاع الأخبار أثناء فترة توليها رئاسته، مؤكدة أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

    وأكدت صفاء حجازي أهمية دور نأن  دور دور مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون في وضع وتطوير السياسات المالية والاستراتيجيات الإعلامية .. واشارت حجازي إلى أن عدم انعقاد المجلس منذ عام 2011 ساهم في تراكم العديد من المشكلات التي يعاني منها الاتحاد الآن .. وفي انفراد خصت به راديو مصر .. أكدت حجازي أنها ستلتقي

  • قريبا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لاستعراض السياسات المستقبلية الخاصة بمجلس الأمناء وتحديد موعد لانعقاده..

2016-04-25